siege auto

أرقام وحقائق عن أسود الأطلس قبل نهائيات أمم أفريقيا 2013


أرقام وحقائق عن المغرب قبل نهائيات أمم أفريقيا 2013 - كرة القدم - بطولة أمم أفريقيا 

فيما يلي حقائق عن منتخب المغرب الذي سينافس في المجموعة الأولى في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2013 التي ستقام في جنوب أفريقيا بين التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني الجاري والعاشر من فبراير/ شباط المقبل.
عدد المشاركات السابقة في كأس الأمم الأفريقية: 14
أفضل نتائج في البطولة: الفوز باللقب في 1976 والمركز الثاني في 2004.
التصنيف العالمي في ديسمبر/ كانون الأول 2012: المركز 74
المدرب: عين رشيد الطاوسي في سبتمبر/ أيلول الماضي خلفا لمدافع بلجيكا السابق إيريك غيريتس بعدما خسر المغرب أمام موزامبيق في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات البطولة القارية.
وتحت قيادة الطاوسي البالغ من العمر 56 عاما سحق المغرب منافسه 4-صفر في جولة الإياب ليتأهل للنهائيات وبعدها أجرى المدرب سلسلة من التغييرات الجذرية في التشكيلة، وفي 2011 قاد الطاوسي فريق المغرب الفاسي للفوز بكأس الاتحاد الأفريقي.
أبرز اللاعبين :
يونس بلهندة: (22 عاما) لاعب وسط مونبلييه الفرنسي.
بلهندة من مواليد فرنسا واختير كأفضل لاعب صاعد في الدوري الفرنسي الموسم الماضي بعدما ساهم بدور فعال في قيادة فريقه غير المرشح للفوز بلقبه الأول على الإطلاق في الدرجة الأولى، واختار بلهندة اللعب باسم المغرب في 2010 بعدما مثل فرنسا في مستويات الناشئين.
مهدي بن عطية: (25 عاما) مدافع أودينيزي الإيطالي.
بن عطية لاعب سابق في منتخبات فرنسا للناشئين وخضع للتجربة في تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين وانضم إلى أولمبيك مرسيليا لكنه لم يصعد للفريق الأول. وانتقل كلاعب مغمور إلى أودينيزي ووقع معه عقدا مدته خمس سنوات في أوائل 2010، وسيكون بنعطية قائدا للمنتخب المغربي في بطولة أفريقيا.
يوسف العربي: (25 عاما) مهاجم غرناطة الإسباني.
انتقل العربي إلى غرناطة مقابل 4.5 مليون يورو (5.89 مليون دولار) في يوليو/ تموز الماضي بعدما قضى موسما واحدا في الهلال السعودي.
وبدأ العربي مشواره في كاين الفرنسي حيث خاض معه مباراته الأولى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي 2008 وأمضى معه ثلاثة مواسم قبل أن ينتقل بصورة مفاجئة للعب في الشرق الأوسط.
ومثل العربي منتخب المغرب للمرة الأولى في 2010 وسيشارك في كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية.
التوقعات :
كان المغرب من المرشحين للفوز باللقب الأفريقي في 2012 حين أقيمت البطولة في غينيا الإستوائية والغابون لكنه خرج بصورة غير متوقعة من الدور الأول بعدما خسر أول مباراتين في البطولة.
وفي 2012 كان لدى المغرب تشكيلة من اللاعبين الموهوبين لكنه لم يحصل على أداء منسجم منهم.
وبسبب التغيير المستمر للمدربين ابتعد لاعبون مؤثرون مثل مبارك بوصوفة ومهدي كارسيلا وعادل تاعرابت عن الفريق لكن المغرب يسعى للعب بخطة تقوده للقب وليس لمجرد المشاركة.  

Eurosport
siege auto

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق